Top Guidelines Of العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

يجب عليكِ في هذه الفترة العناية بالجرح والحفاظ عليه نظيفًا حتى يشفى سريعًا، ومحاولة تخفيف الألم الصادر منه، حتى تعودي لحياتك الطبيعية، مع القيام ببعض التمارين التي تساعد على التئام الجرح.

احتفظي بزجاجة ماء بالقرب من المكان الذي ترضعي به الطفل لتذكرك بشرب الماء.

طلب المساعدة: فمن المهمّ الحصول على المساعدة من الأهل والأصدقاء في هذه المرحلة التي يحتاج فيها الجسم للتعافي، وقد تكون المساعدة من خلال ترتيب المنزل، أو إعداد الطّعام، أو الاعتناء بالأطفال الآخرين، أو غيره.

تحدثي مع طبيب نسائية بخصوصية تامة في عيادة ويب طب الالكترونية

غيّري الفوط الصحية أكثر من مرة في اليوم، مع غسل يديك قبل تبديلها وبعدها، والعناية التامة بنظافة هذه المنطقة وتطهيرها، حتي لا تحدث التهابات بكتيرية.

تهيئة البيئة المنزلية المناسبة لتعزيز صحة كل من الأم والطفل، مثل التهوية الجيدة، والحرارة المناسبة، والنظافة.

الرعاية الطبية في المنزل: لا تقتصر الرعاية الصحية للأم بعد الولادة على الرعاية داخل المنشأة الصحية فقط، فتنصح الأمهات بتلقي الرعاية الطبية ما بعد الولادة الخاصة بالطفل في البيت، إن أمكن ذلك خلال الأسبوع الأول من الولادة.

الحفاظ على رعاية الطفل بشكل بسيط، حيث لا يحتاج الطفل للاستحمام كل يوم.يمكن الاكتفاء بمسح يدي الطفل ووجهه وتغيير حفاضته بشكل يومي.

ماهي النصائح لتسهيل الولادة الطبيعية وتجنب القيصريه انا بالشهر الخامس

الاستمرار بتقييم حالة الأم الصحية مع كل مراجعة طبية فيما يخص التغذية، والسلس البولي، والوظائف المعوية، والصداع، وآلام الظهر والصدر، وغيرها.

التخلّص من المياه الزّائدة في الجسم، والتي تجمّعت خلال الحمل.

استخدام الأدوية المسكنة التي تكون على شكل حقن في الوريد أو في العضلات للتخفيف من الآلام خلال المخاض المبكر.

تناول الوجبات الصحيّة: إذ يعدّ الالتزام بنظام غذائيّ صحّي مهمًّا جدًّا في هذه المرحلة لصحّة كلّ من المرأة والرّضيع، ويكون ذلك بالإكثار من تناول الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والسّوائل.

كيف تعتنين بنفسك اضغط هنا في الأيام الأولى بعد الولادة؟

Report this wiki page