5 Essential Elements For العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

استخدام بياض البيض مكان علامات التمدد ثم غسلها جيداً لمدة شهر.

حافظِ على منع تسرب حليب الثدي عن طريق استخدام ضمادات الثدي.

الراحة والملاحظة: بعد الولادة، سوف تحتاجين إلى وقت للتعافي. سيقوم متخصصو الرعاية الصحية بمراقبة علاماتك الحيوية عن كثب والتعامل مع أي مخاوف فورية قد تنشأ. تقديم طبيب أمراض النساء لدينا:

منتدى الطبي ماما شاركي تجاربك واستفيدي من تجارب الأمهات الأخريات

استشيري الطبيب بشأن إمكانية استخدام مُليّن للبراز. أو استشيريه بشأن إمكانية تناول المليّنات.

وتستطيع أيضا أن تضع تحتها شرشفاً أو قطعة قماش أثناء النوم حتى ينزل الحليب عليه عندما يتسرب، ومن الممكن أن تلجأ المرأة إلى ضخ الحليب وإخراجه من صدرها للتخفيف من التسريب ولكن ذلك قد يحفز الثدي على إفراز وإدرار كمية أكبر العناية بالوزن بعد الولادة من الحليب.

سنتعرف فيما يأتي على أهم المعلومات حول العناية بالأم بعد الولادة:

تغيير الفوط الصحية أكثر من مرة في اليوم مع غسل يديكِ قبل وبعد تبديلها، والعناية التامة بنظافة وتطهير هذه المنطقة حتي لا تُصابي بالتهابات بكتيرية أو عدوى.

التعامل مع التغيرات الجسدية بعد الولادة زيادة الوزن بعد الولادة

تعتبر اللحظات التي تلي الولادة مباشرة حاسمة بالنسبة لرفاهية الأم:

شاركي هذا المقال مع صديقاتك الأمومة والطفل الأم والرضيع الأعشاب البخور التنظيف بعد الولادة الثقافة السعودية الرضاعة الطبيعية الغذاء الصحي المغطس النفاس ربط البطن عناية بالأم ما بعد الولادة من احدث الفيديوهات

قد تصاب بعد النساء بعد الولادة بالتعرق الليلي نتيجة التغيرات المفاجئة في الهرمونات، ولمنع التعرق الليلي يفضل تخفيف البطانيات عن السرير أثناء النوم.

احرصي على تأدية تمارين الحوض (تمارين كيجل) والمواظبة عليها، ما يزيد من تدفق الدم في المنطقة ويسرع عملية التئام الجرح، استشيري طبيبك بخصوص متى يمكنك بدء ممارستها.

يصعب على الأم الجديدة أن تنام جيدًا، وذلك لأن المولود يعاني من النوم المتقطع، ويحتاج إلى عناية خاصة سواء للرضاعة أو التحميم أو تغيير الحفّاض وغيرها من الأمور.

Report this wiki page